“التربية”: المدارس الخاصة ملزمة بنظام الدوام المدرسي في رمضان

{title}
أخبار الأردن -

أخبار الأردن

 

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة أن قرار دوام المدارس خلال شهر رمضان المبارك ليس جديدا، وإنما هو منذ سنوات، كما أنه غير مرتبط بدوام المؤسسات الأخرى.

ولفت المساعفة في سياق حديثه ضمن برنامج “نبض البلد”، على شاشة قناة “رؤيا”، مساء اليوم الأحد، إلى أن دوام المدارس ذات الفترة الواحدة سيكون في تمام الساعة الثامنة صباحا، فيما ينتهي في تمام الساعة 12:50 ظهرا.

وأضاف أنه لدى وزارة التربية والتعليم عدد لا بأس به من المدارس تعمل بنظام الفترتين، وكان القرار بتخفيض الحصة إلى 35 دقيقة، مع إزاحة الفاصل الزمني بين الحصص.

وتابع المساعفة أن دوام الفترة الثانية ينتهي في تمام الساعة 4:45 مساءً، مبينا أنه لو ارتبط القرار بدوام المؤسسات الحكومية الأخرى، لكانت نهاية دوام الفترة الثانية عند الساعة 6:45 مساءً، متسائلا كيف ستعمل المعلمة التي يكون دوامها مسائيا فيما يخص تحضير الإفطار لأسرتها؟.

وشدد على أن وزارة التربية والتعليم عندما تتخذ أي قرار، فإنها تتخذه لمعالجة جميع الجوانب، وبنظرة شمولية، مع تأكيده على أنه “من الصعب أن تجد قرارا يرضي جميع الناس”.

ولفت المساعفة إلى وجود 4 آلاف مدرسة حكومية في المملكة، منها 800 مدرسة تعمل بنظام الفترتين، مشيرا إلى أن المدارس الخاصة أيضا ملزمة بهذا القرار؛ كونها منطوية تحت مظلة وزارة التربية والتعليم.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير